سياسة آلية الشكاوى والمقترحات



آلية استقبال الشكاوى

 

  • عند تقديم الشكوى يرجى من صاحبها تعريف نفسه وتحديد موضوع الشكوى بوضوح وبيان مايتوقع تحقيقه وتوفير معلومات مفصله وذات صله بالشكوى إذا كان ذلك ممكناً

  • ارفاق اي مستندات او بريد الكتروني و كل ما يتعلق بالشكوى من اثباتات.

  • اطلاع الافراد المعنيين «وحدة علاقات العملاء» على الشكوى وتحديد مدى قبوليتها.

  • في حال قبول الشكوى يتم وضع إطار زمني واضح لحل المشكلة وفي الوقت نفسه تقوم بإخطار مقدم الشكوى بالموعد المتوقع عادة لتلقيه ردا رسميا.

  • في حال رفض الشكوى يتم ابلاغ المستفيد بذلك مع ارفاق الاسباب.

  • في حال ظل مقدم الشكوى غير راضي عن نتيجة الاجراءات المتعلقه بشكواه يمكن رفع شكوى تأكيدية أما فورية او تقديم شكوى آخرى لجهة ذات سلطة أعلى (الإدارة العامة)

  • تعالج جميع الشكاوى بشكل سري.

  • يحق للافراد المعنيين اجراء تحقيقات او استعراض مدى الامتثال لتحديد درجة التزام الإدارة بالقواعد واللوائح والأحكام ذات الصلة مثل السياسات والمعايير.

  • تختلف معالجة الشكاوى بإختلاف :

o       نوع الشكوى مدى تعقيدها

o       الإجراءات المتبعة

o       التقييم الأولي الذي يشير إلى ما اذا كانت هناك أسباب تبرر الشكوى

o       الحقائق التى افصح عنها خلال عملية التقييم او التحقيق

يتخذ الافراد المعنيين القرار النهائي ويتم توثيق التوصيات وكتابة التقرير بشأن الشكوى ثم يتم ابلاغ صاحب الشكوى.

 

 

آلية استقبال المقترحات

 

الإدارة:

o      تقوم الإدارة باتخاذ كافة التدابير والإحتياطات اللازمة لضمان سرية الإقتراحات المقدمة والوثائق والمعلومات المتعلقة بها (الورقية والالكترونية والمسجلة).

o       يتم تسجيل المقترح بأسم مقدمه.

o       يلتزم كل من يتعامل مع نظام الاقتراحات بالالتزام بالسرية.

o       ضمان سرية معلومات وبيانات المقترح والجهة المعنية بعدم السماح بالإطلاع عليها إلا من قبل الموظفين المختصين والمخولين الذين تقتضي طبيعة عملهم ذلك

o       ضمان عدم تأثر تقديم الخدمات وجودتها للمقترح نتيجة لتقديمه إقتراح.

o       ضمان عدم تأثر وضع الموظف المقترح نتيجة إقتراحه.

 

 الموظف:

o       يقوم الموظف بالمحافظة على سرية الإقتراحات المقدمة والمعلومات والوثائق المتعلقة بها أو المقترح.

o       ‏يحق للموظف الاطلاع على المعلومات التي تقتضيها طبيعة عمله فقط.

 

المستفيد:

o    يلتزم المستفيد بادخال بيانات الإقتراح بصورة صحيحة وتفادي أي مغالطات أو معلومات كيدية ضد المركز أو ضد الموظفينء ويقوم بتقديم كافة المعلومات في الوقت المحدد عند طلبها.

 

قنوات استقبال الشكاوى والاقتراحات

ويسرنا استقبال أي من الشكاوى أو الاستفسارات أو الملاحظات عبر:

o       رقم الشكاوى 920007854

o       الإيميل  info@clc.edu.sa


المركز الوطني للتعليم الإلكتروني

o       رقم الشكاوى: 920015991

o       الايميل: info@elc.edu.sa


المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

o    هاتف : 2088400-011

o    فاكس : 2087978-011

o    الإيميل: gdpci@tvtc.gov.sa